أفضل شركة عزل فوم كونكريت 2022

أفضل شركة عزل فوم كونكريت 2022

في هذا المقال سنتناول الآتي: ما هي الخرسانة الرغوية، وما هي مجالات استخدام عزل فوم كونكريت، ومميزات وعيوب المواد الخرسانية، والخصائص الفيزيائية لها.

من مجالات استخدام الخرسانة الرغوية: عمل طبقات الميلان الخفيفة وتستخدم للتسوية والميول وتغطية المواسير في الأسطح، توفير الردم أسفل شبكة التدفئة الأرضية واستخدامات كثيرة أُخرى.

الخرسانة الرغوية أو FOAM CONCRETE

الخرسانة الرغوية: هي خلطة تتكون من الأسمنت والرمل وبعض المواد الكيماوية والتي يتم إنتاجها من خلاطة خاصة، حيث تؤدي هذه الخلطة إلى عمل فقاعات هوائية داخل الخلطة.

وهذا بدوره يُساعد على زيادة حجمها وخفة وزنها في نفس الوقت، كما أنها تُستعمل في الأغلب من أجل عمل ميول للأسطح نظرًا، وهذا لأنها خفيفة الوزن إضافة إلى إمكانية أن يكون سطحها ناعمًا فضلًا عن أن هذه الفراغات تؤدي إلى زيادة العزل الحراري للأسطح.

وتعتبر الخرسانة الرغوية فوم كونكريت من المواد الحديثة وهي حلًا مناسبًا أكثر من الخرسانة العادية، حيث أن ميول الخرسانة الرغوية عبارة عن مادة ترابط الاسمنت.

  • نسبة احجام كل من الرغوة و الرمل أو الطينة هي العوامل التي تحدد درجة كثافة الخرسانة الرغوية.
  • يمكن إنتاج الخرسانة الرغوية بطرق متعددة ومن هذه الطرق: استخدام المواد المولدة للرغوة أو مواد الهواء المقصود أو الحابسة للهواء، أو عن طريق احداث تفاعلات كيمياوية تتنج غازات التي تدخل بين مكونات الخلطة، وتسمى احيانًا الخرسانة المسامية، الخرسانة الغازية أو الخرسانة الخلوية.

ما هي مجالات استخدام عزل فوم كونكريت؟

ما هي مجالات استخدام عزل فوم كونكريت؟

  • عمل أغراض العزل الحراري للأسطح بأقل أوزان إضافية.
  • توفير طبقات التسوية للأرضيات.
  • كمادة لملء جدران البيوت، أو للفجوات الصناعية.
  • عمل طبقات تحت الارضية للطرق والجسور.
  • بناء ملاعب التنس أو كرة السلة أو كرة الطائرة أو مضمار الجري.
  • عمل الكتل والبلاطات الخفيفة للقواطع والجدران المحملة بسبب قابلية تشغيلها العالية.
  • بناء حواجز التوقف المستخدمة في المطارات.
  • عمل طبقات الميلان الخفيفة وتستخدم للتسوية والميول وتغطية المواسير في الأسطح.
  • توفير الردم أسفل شبكة التدفئة الأرضية.
  • ترميمات و بناء المباني القديمة وترميمها بسبب خفة الوزن وسهولة التعامل بها.
  • تنسيق الحدائق والديكورات الخارجية.
  • توفير الطاقة في التدفئة والتبريد.

استخدامات الخرسانة الرغوية في أعمال العزل

استخدام الخرسانة الرغوية لأعمال العزل الحراري بدلًا من ألواح العزل ذات السماكة 5 سم، ولكل نوع من العزل مميزاته و عيوبه و تعتمد عمومًا على الميزانية المخصصة لتكاليف أعمال العزل، كمان أن ألواح العزل الخاصة تعتبر أغلى ثمنًا من الخرسانة الرغوية فوم كونكريت.

وينصح باستخدام الخرسانة الرغوية بالإضافة إلى ألواح العزل البوليسترين، وهذا لضمان أعلى درجات العزل الحراري للمنازل والمباني مما يقلل من فاتورة الكهرباء واستخدام التكييف.

كما أنه من الأفضل اتباع التعليمات والمواصفات المعتمدة من الاستشاري الهندسي، عن تصميم وخرائط المشاريع الإنشائية والمعمارية والأخذ بتوصياته بعين الاعتبار وتنفيذها على أرض الواقع، ومن ثمَ إشراف الاستشاري المسئول على تنفيذها واستلام أعمالها من الشركة المنفذة.

عزل فوم كونكريت في الرياض

  • بعد الانتهاء من مرحلة بناء المباني بالحديد، نقوم بالعزل المائي والعزل الحراري للأسطح وهي أول وأهم أعمال التشطيب للفلل والمباني بأنواعها.
  • وتبدأ أعمال العزل بعملية النظافة والتجهيز للأسطح، وذلك من خلال ازالة مخلفات اللياسة و قطع الجزء الخرساني الموجود على السطح.
  • بالإضافة إلى ازالة الحديد الموجود أو ثنيه وتعديله ليكون على مستوى السطح حتى لا يجرح أو يقطع طبقات العزل الموجودة.

مميزات وعيوب المواد الخرسانية؟

للمواد الخرسانية مميزات وعيوب ونتائج سلبية وإيجابيه، ونبدأ بالمميزات وهي:

مميزات عزل فوم كونكريت

هناك نتائج إيجابية بالنسبة للمستهلك، ويمكن أن تطلق عليه الجدوى الاقتصادية، بسبب انخفاض التكلفة الكلية للمشاريع نظرًا لسرعة التركيب وخفة الوزن الخاص بالفوم، مما يؤدي إلى تقليل تكاليف النقل فمثلًا يمكن نقل 156: 220 متر مربع في الرحلة الواحدة.

وهذا بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى قواعد وأساسات عميقة أو أعمدة وجسور خرسانية ثقيلة، حيث أننا لا نحتاج إلى استعمال كميات كبيرة من مواد التلييس بسبب استواء سطحها.

تعتبر هذه المادة من أفضل أنظمة البناء وخاصة للمساكن المتعددة التي لا يتجاوز ارتفاعها ثلاثة أدوار فإيجابياتُها أكثر من سلبياتها التي لا يسعنا ذكرها هنا.

عيوب عزل فوم كونكريت

إن هذه الخرسانة الرغوية هشة وضعيفة، ولهذا السبب فهي تحتاج إلى العناية الكبيرة أثناء التنفيذ، وأيضًا عند تركيب العزل حيث يمكن أن تتسبب في حدوث تكسير والتصدعات.

وهي تحتاج إلى الإشراف والمتابعة الجيدة أثناء التنفيذ، ويجب إسنادها إلى مقاول صاحب خبرة فنية عالية ومؤهلات علمية مرتفعة، وتحتاج إلى تنفيذ أعمدة وجسور في البحور (المسافات) والتي تزيد على 6 أمتار، ولا يمكننا بناء إلا 3 أدوار أو نزيد من الكثافة.

عزل فوم كونكريت

كيف يتم إنتاجها وتصنيعها، وما هي خصائصها الفيزيائية؟

وتم تصنيع عزل فوم كونكريت من خلال: مزج عجينة الاسمنت السائل، ثُم الحقن المستقر، وهذا قبل تشكيل الرغوة في الطين، ونسبة أحجام كل من الرغوة والرمل أو الطينة هي العوامل التي تحدد درجة كثافة عزل فوم كونكريت.

أو مولد من نوع اخر GFFA ويتم إنتاج ذلك مع الهواء المسحوب و مع استخدام بروتين على أساس مولد عزل فوم كونكريت وهي مادة ترابط الاسمنت.

الخصائص الفيزيائية لعزل فوم كونكريت

يتم تحديد الخصائص الفيزيائية للخرسانة الرغوية (عزل فوم كونكريت) عن طريق: مزيج مختلف التصاميم، ويتم استخدام الآتي:

استخدام أسمنت بورتلاند لوحده أو بالاشتراك مع نسبة مئوية من مسحوق الرماد المتطاير، وغبار الحجر الجيري أو الرمل مع بعضهم، مع وحدة التخزين المحددة سلفًا من الهواء المسحوب، حيث أن هذا المزيج يكوْن رغوة خرسانية جديدة، وتظهر باللون الرمادي الفاتح.

الخلاصة

تواصل معنا الآن، إن كان لديك أي استفسار عن العزل أو مشاكل التسريبات، فنحن في شركة الماسة أفضل شركة عزل وكشف تسربات في المملكة.