أفضل شركة عزل حمامات في جدة

أفضل شركة عزل حمامات في جدة

نقدم لكم في هذه المقالة: أفضل الحلول النهائية لشركة عزل حمامات، والعزل المائي بطرق العزل المنزلي، وخطوات تجهيز الحمامات للعزل باستخدام رقائق البلاك أو البيتومين وأخيرًا ارشادات يجب اتباعها عند العزل.

ومعنى العزل هو القيام بوضع مادة معينة مضادة للماء والحرارة معًا، بحيث تسمح بوجود طبقة أُخرى تحول بين المصدر الحراري والمائي وبين السطح وتعمل أيضًا على المحافظة على السطح المُراد عزله عن الحرارة أو الماء أو الرطوبة خوفًا من التلف.

العزل المائي في المملكة

العزل المائي هو: طريقة من الطرق الحديثة التي تستخدمها شركة عزل حمامات لمعالجة التسرب الذي قد يحدث من مواسير المياه، ويحدث هذا نتيجة الضغط عليها أو وجود ثقوب بداخلها مما قد يُسبب تسرب المياه من تحت السيراميك أو تسرب المياه إلى الدور السفلي في المبنى.

  • ويُعتبر العزل المائي من الأساليب المُبتكرة لمعالجة مشكلة التسرب المائي الذي يحدث نتيجة انفجار أو تلف مواسير المياه الممدودة داخل المباني المختلفة سواءً كانت سكنية، أو الفنادق، أو مستشفيات.
  • ومن المهم جدًا معالجة التسرب المائي، لأنه يتسبب في ضعف وتفتت الباطن والأساس مما يؤدي إلى انهياره، وتآكل الحديد أو أي معدن، ويسبب أيضًا انفصال الجدران عن البناء، وتشويه المنظر العام بظهور البقع الصفراء على السطح الخارجي للمبنى.
  • وليس ذلك فحسب، فيسبب أيضًا نمو البكتيريا والطحالب، وتلف البلاط بانفصاله عن الأرضيات تمامًا، وتلف وتشويه الدِهان والطلاء الداخلي للجدران، وبعد التعرف على سلبيات التسرب المائي سنجد الحمامات من أكثر الأماكن التي تتعرض للتسريب.

شركة عزل حمامات

ما هي طرق العزل المنزلي؟

هناك أنواع مهمة من أنواع العزل الذي يقوم به الفرد عند تأسيس المنزل أو تجديده ألا وهو العزل المائي، وينقسم الى نوعين أساسيين من العزل الخارجي والداخلي لعزل حمامات:

النوع الأول: عزل الأسطح الخارجية

هو عزل الأسطح الخارجية من شركة الماسة ويمثل هذا النوع من العزل في عزل الأسطح و الجدران الخارجية للمبنى، والأسقف و الشرفات المكشوفة.

 النوع الثاني: عزل الأسطح الداخلية

هو عزل الأسطح الداخلية هو عزل المياه بعيدًا عن  الأسطح، والتي تتمثل في عزل الحمامات وعزل الخزانات المياه.

ما هي خطوات تجهيز الحمامات للعزل في مكة؟

  1. لابد من عمل شدة خشبية تكون على أرض الحمام المُراد غزل أرضيته .
  2. تثبيت المواسير في اتجاه عمودي على الشدة التي تم تجهيزها.
  3. ترك مسافة متاحة بين الشدة وبين المواسير ويراعى ترك مسافة مع الجدران وباب الحمام.
  4. أن تكون المسافة لارتفاع المواسير مناسبة عن الأرض و القيام بعمل المحارة الأرضية وعمل الميل نحو البلاعات.
  5. تنظيف الأرضية بعد المحارة لوضع مادة العزل.

طريقة عزل الحمامات

نستعرض في السطور القادمة كيف تستطيع التعرف على طريقة شركة عزل حمامات خطوة خطوة، وطريقة عزل الحمامات سوف تتم بالشكل التالي:

أولًا: باستخدام رقائق البلاك

  • أول شيء تُسمى هذه الطريقة بطريقة الأنسومات وتتم عن طريق شراء رقائق البلاك الجاهزة والتي تكون عبارة عن خيش مقطرن.
  • ونقوم بتُسخين رقائق البلاك وتُوضع شرائح البلاك وتُلصق لتثبت على الأرض، وبالرغم أن استخدام رقائق البلاك فعال كطريقة من طرق المستخدمة في  عزل الحمامات إلا أنه يحتاج إلى أشخاص مختصين ومحترفين.

ثانيًا: العزل باستخدام البيتومين

  • مادة البيتومين هي مادة عبارة عن قطران، ولكن يتم تصنيعها يدويًا وتُستخدم لتُغطي بها أرضيات الحمامات ويُوزع بعده طبقات بعد تذويب البيتومين السائل بداخلها وسكبه على الخيش.
  • وبالرغم من كون هذه الطريقة طريقة تقليدية في العزل إلا أنها مازالت تُستعمل حتى اليوم في عملية العزل.

ثالثًا: الروبة الأسمنتية أو اللياسة

عند استخدام هذه الطريقة في العزل المائي فإن كفاءة شركة عزل حمامات تكون أكثر قوة، ومن الأفضل استخدامها عند البناء في الأساس حيث تُوضع طبقة من الروبة عليها الأسمنت بعد خلطها مع مادة السلكا فليكس قبل امداد مواسير المياه في أرضيات الحمامات، ويبلغ مساحة هذه الطبقة حوالي 30 سنتيمتر.

شركة عزل حمامات

 

إرشادات يجب اتباعها عند القيام من شركة عزل حمامات

  1. احرص تجهيز عتبة أسمنتية للحمام.
  2. يجب عليك بعدم القيام بأي إمدادات سباكه بعد عملية العزل.
  3. لا تقوم بتركيب  سيراميك الجدران قبل العزل.
  4. الحرص على جعل الأرضية المراد عزلها ملساء.
  5. احرص على عمل زوايا أسمنتية بمقاس 5 سم في 5 سم عند التقاء الجدران.
  6. ونصيحة من شركة عزل حمامات، يجب عليك أن تعزل حمامات الدور الأرضي الدور الأرضي هي من أكثر المناطق عرضة للمياه الجوفية والرطوبة.

الخلاصة

من طرق شركة عزل حمامات: العزل المائي والذي ينقسم إلى عزل خارجي وعزل داخلي.

اتصل بنا في شركة الماسة إذا كان لديك أي مشكلة تتعلق بالتسريبات والعزل وإنشاء وترميم المسابح، وبإمكانك وضع استفسارك في التعليقات.