أفضل شركة عازل حراري للاسطح في جدة 2023

أفضل شركة عازل حراري للاسطح في جدة 2023

في هذا المقال ستتعرف على: افضل عازل حراري للاسطح والجدران والأرضية بمُميزاتهم وعيوبهم وكيفية عملهم، حيث يعمل العزل في الحفاظ على الحرارة الموجودة في المنزل من دون أن يتأثر بالتغيرات المناخية في الخارج بشكلٍ كبير.

مما يُساعد على تقليل مصاريف التدفئة والتبريد، والتقليل من انبعاثات الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري، وتتأثر طريقة تركيب العزل بنوع العزل المطلوب إذا كان لحفظ الحرارة أو للتبريد أو لكيلهما، لذلك تواصل معنا الان 0504681944

أفضل 9 مواد عزل حراري

المواد المستخدمة في العزل تشترك بخاصية عدم إيصال الحرارة مما يجعلها ممتازة في عزل البيوت، ومن هذه المواد، مواد الألياف الزجاجية والطبيعية، وهي على سبيل المثال لا الحصر:

  • الصوف الصخري.
  • السلولوز.
  • الصوف المعدني.
  • الرغوة الإسمنتية، والفينولية، ورغوة اليوريا فورمالديهايد.
  • البوليسترين.
  • البوليسوسانوريت.
  • الفيرموكوليت والبيرلايت.
  • البولي يوريثين.
  • الفوم.

ما هي أهمية، وفوائد العزل الحراري؟

  1. الحفاظ على درجات الحرارة للمبنى وعدم التأثر بدرجات الحرارة الخارجية سواءً كانت باردة أو ساخنة.
  2. الحد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  3. تحمي من التشققات الخرسانية والتصدعات.
  4. يوفر استهلاك الكهرباء بشكل مميز، وهذا بسبب تميزه بتقليل استخدام المكيفات والمراوح بشكل كبير.

عازل حراري للاسطح

ما هي أفضل طرق وأنواع العزل الحراري للأسطح؟

هناك 5 أنواع وطرق عازل حراري للاسطح، وأفضلها ما يلي:

استخدام مادة السيليلوز في العزل الحراري

من أهم وأفضل المواد للعزل الحراري للأسطح، هذا لأنها تعزل بدرجة كبيرة جدًا، بالإضافة إلى أن قدرتها على مقاومة الحرائق متميزة، وكونها آمنة صحيًا وآمنة على البيئة وسعرها مناسب نوعًا ما.

طريقة العزل بالفوم أو البولي يوريثان

  • من أجود أنواع العزل الحراري لأن كثافتها خفيفة، وتقوم بدورها في عزل الحرارة بلا ضرر على البيئة، وأيضًا تتميز بمقاومتها للحرائق ويتم رشها على الأسطح.
  • تتميز بالقدرة على عزل أصغر الأماكن، والتي يصعب الوصول إليها في أنواع العزل الحراري الأخرى.
  • يوجد لها نوعان من البولي يوريثان للعزل البولي يوريثان المرشوش أو ألواح البولي يوريثان الصلبة ويتم تصنيعها عن طريق التفاعلات الكيميائية.

ألواح البوليسترين

  • يتم تصنيع هذه الألواح من عدة مواد كيميائية عضوية، مما يجعلها صديقة للبيئة وتأتي على شكل بلوكات ثم تُقطع وتركب وتتميز بسطح أملس جميل الشكل لا يتوافر في أى نوع آخر من أنواع العزل الحراري.
  • يتميز بأنها تعزل الماء والصوت في وقت واحد، وتصنف أنها من عوازل الدرجة الأولي عالميًا للحرارة والماء والصوت، ويتم تركيبها في معظم الدول الأوروبية.

عازل حراري للاسطح

الصوف الزجاجي أو الفايبرجلاس

عبارة عن ألياف زجاجية مضغوطة رفيعة، وتعرف باسم الزجاج الليفي، وهى مادة صديقة للبيئة ولا تتأثر بدرجات الحرارة.

تأتي على شكل ألواح مرنة أو صلبة أو اسطوانية، وتكون أكثر استخدامها لعزل المواسير والخزانات فى البلاد الحارة والباردة.

يُستخدم الفايبر جلاس في الدول الأوروبية في البناء، حيث أنه يتم خلطه مع المواد الخرسانية فيقلل من الوزن والحمل على البناء مع عزل الحرارة أيضًا.

ملحوظة: عند تركيب الفايبرجلاس اتبع قواعد السلامة والأمان وارتداء الملابس الحماية الخاصة من أخطار تناثر الشظايا، حيث أنه مصنوع من الزجاج حتى لا يؤذي الرئة أو الأعين.

الصوف الصخري

  • يصنع من البازلت وهو مادة معدنية طبيعية، تأتي على هيئة ألواح مرنة وتشبه الصوف الزجاجي أو الفايبرجلاس في الشكل الخارجي، حيث تستخدم لعزل الصوت والحرارة.
  • ولكن من عيوبه، قابليته لامتصاص الماء فتقل قدرته تدريجيًا على العزل، ولا يفضل استخدام الصوف الصخري في الأماكن الشتوية متقلبة المناخ، أو مرتفعة الحرارة للغاية لعدم قدرته على العزل في تلك الظروف بشكل كبير.

مادة البيرلايت السائب

صخور بُركانيه زجاجيه لها معامل توصيل حراري منخفض ولا تحترق ومتماسكه، وتُستعمل في عزل الفجوات وفي كثير من الاستعمالات في مجال البناء.

عازل حراري للاسطح باستخدام مادة السيلتون الخرسانة الخفيفة أو الأسمنت الرغوي

يستخدم كعازل حراري للاسطح ويعمل هذا النوع بواسطة ماكينة خاصه مثل خلاطة الأسمنت والتي يوضح بها الرمل والأسمنت وبعض المواد الكيماوية الرغوية.

وهي تنتج سيلتون خفيف مسامي يتم فرده على سطح الخرسانة (الأسقف المعرضة للحرارة الشديدة فوق الطبقة العازلة للرطوبة وتفرش على السطح بسمك من ٥ الي ٧ سم وبتم تغطيته بطبقة لباسه اسمنتيه بسمك 2 سم

العزل الحراري بمادة البولي ريثان الرغوي

مادة البولي ريثان الرغوية وتُعد من المواد العضوية، حيث أنها تمتاز بأن لها معامل توصيل حراري منخفض للغاية، وقليلة امتصاص للماء أو لبخار الماء، وتمتاز أيضًا أنها خفيفة الوزن ومقاومه للضغط، وتأتي على صورة ألواح جاهزة أو رش.

والبولي ريثان شائع الاستعمال كعازل حراري للاسطح، وتعطي نتائج متُميزة، حيث يتمتع العزل الحراري بهذا النوع بالمُميزات التالية:

  • مقاومه العوامل الجوية المختلفة، هذا مع القدرة على تحمل ضغط المياه والكيماويات.
  • تُنتج بكثافات مختلفة تناسب التصميم المطلوب تنفيذه.
  • يتفوق على الأنواع الأخرى، من خلال طول فترة الصلاحية مع مقاومة الظروف المختلفة.
  • لصق الأنواع المنتَجة، عن طريق البيتومين العادي أو المطاطي.

مادة البوليسترين

  • له اسم تجاري وهو ستيروبور، وهي ماده عضويه ذات كفاءة عالية في تقديم العزل الحراري وكثافتها مرتفعة وتمتاز بمقاومتها العالية أيضًا، ومقاومة للحريق والإشعاعات ومقاومة للكيماويات.
  • وتُنتج هذه المادة، اما في شكل حبُيبات خفيفة الوزن، وتباع بالكيلو أو بشكل ألواح مُشكله على طريقة الصب.
  • عباره عن ألواح خفيفة لونها ابيض وازرق فاتح بخانات مختلفة 2 – 5 – 10 – 15 سم، وغالبًا ما تكون مسطحة، وهذه الالواح 1 في 1 متر، أو 1 في 2 متر.

الماسة شركة تقدم عازل حراري للاسطح

يفضل الاستعانة بـ شركة بالقرب منك لتوفير إمكانيات رش الفوم على سطح منزلك لحمايته من الحرارة والشمس بفصل الصيف أو سقوط الأمطار والمياه بالشتاء، وهذا لمنع حدوث تسريب المياه من السقف.

عازل حراري للاسطح وللأرضية وللجدران

عازل حراري للاسطح، وللأرضية وللجدران

سنتعرف الآن على أفضل عازل حراري للاسطح والأرضية والجدران، وهم على سبيل المثال:

عازل حراري للاسطح

بسبب تعرض السطح بشكل دائم للحرارة للـ أشعة الشمس، يتم عزله ببعض طرق:

ألواح الصوف الصخري

تتميز، بأنها فعالة بشكل كبير، وهي تعد من أفضل الخيارات في العزل الحراري، ولكنها مكلفة نوعًا ما مقارنة بأنواع العزل الأخرى.

ألواح البوليسترين

يتم تركيبها على السطح، وتصنف عمومًا من أفضل أنواع العزل على المستوى العالمي، حيث تعمل كحاجز حراري، كما أنها تُصنف كعازل مائي وعازل صوتي.

الفوم

الفوم يعد من أفضل أنواع العازل حراري للاسطح، حيث أنه يُمكن التحكم بسماكة الفوم حسب الحاجة، ويتميز بخفة الوزن وقلة التكلفة مقارنةً مع الأنواع الأخرى.

ويُمكن استخدام الفوم العازل حراري للاسطح لعزل جميع أنواع الأسطح، ويوجد على أشكال ألواح أو الفوم المرشوش.

مادة السليلوز

وهي مادة عازلة للحرارة بشكل كبير، وأيضًا مقاومة للحرائق، كما أنه يتم تركيبها باستخدام مُنفاخ ميكانيكي ويتم مزجها مع الهواء وتنفخ على السطح.

العزل الحراري للأرضية

بعد التعرف لأفضل عازل حراري للاسطح، نتعرف على عزل الأرضيات.

  • تختلف طريقة العزل الأرضية حسب نوعها، ولكن هناك بعض الأنواع من المواد المستخدمة في العزل الحراري.
  • للأرضيات كالبوليسترين والرغوة والصوف المعدني الذي يُعد من أكثر هذه الطرق شيوعًا، وهذا لأن خصائص عزله الحراري عالية جدًا، ولكن عند اختيار هذا النوع من العزل لابد من اختيار العزل المائي لأن ناقليته للحرارة تزداد كلما ازدادت الرطوبة.
  • ومن الشروط التي يجب توفرها: أن يكون لها قوة انضغاط عالية، وأن تمتص الرطوبة والماء.

عازل للجدران

نستخدم عازل الجدران بهذه المواد، وهي:

  • البوليسترين: يتم استخدامه على شكل ألواح مصنوعة من رغوة البوليسترين ،والتي تُعد من أفضل طرق العزل وليس ذلك فحسب فتكلفتها مناسبة.
  • الصوف المعدني: يوجد أشكال مختلفة منه كالألواح أو اللفائف أو الفرشات وهي تساهم في الحفاظ على درجات الحرارة.
  • رغوة بولي يوريثان الفوم: وهي من أفضل مواد العزل حيث توفر عزل حراري جيد بسعر بسيط ، وأيضًا تصل إلى أصعب الأماكن التي تتطلب عزلها، كما أنها مادة مقاومة للحرائق.

عازل حراري للاسطح

أفكار اقتصادية مبتكرة للسيطرة على ارتفاع درجات الحرارة

دهان السطح باللون الأبيض، لأن له القدرة على عكس أشعة الشمس فتقلل من الحرارة الصيفية، وتقللها بشكل كبير، مما ساهم في توفير فاتورة الكهرباء وتقليل استهلاك التكيفات.

الخلاصة

مهما كانت الطريقة التي ستستخدمها في العزل الحراري للأسقف يجب عليك أن تخطط وتبحث جيداً في الأنواع وأكثرها مناسبة للاستخدام في بنايتك ومراعاة أيضا كونها صديقة للبيئة.

اتصل بنا في شركة الماسة إذا كان لديك أي مشكلة تتعلق بالتسريبات أو العزل، وبإمكانك وضع استفساراتك هنا في التعليقات.